خدمات مركز المعلومات الدوائية

إعداد نشرات دوائية خاصة بالمرضى:
والتي تحتوي على معلومات مبسطة وسهلة عن مكونات العلاج، و شرح مبسط عن آلية عمله، والجرعات الموصى بها، كما وتدرج الأعراض الجانبية للعلاج .
 
التوعية الصحية:
نحن نعمل على تنسيق حملات توعية عديدة لزيادة الوعي والتثقيف الصحي مثل حملات عن الأمومة و الطفوله وعن مرض السكري وحملات أخرى عن الأمور الصحية والواجب مراعاتها صيفاً وشتاءًا، كما وتشمل عملية التثقيف الصحي عمل كتيبات تعليمية والتي يتم توزيعها لنشر الوعي الصحي .
كما نقدم العديد من المحاضرات وورشات العمل التوعوية لنشر التثقيف الصحي لدى المجتمع ، حيث أن طاقمنا مدرب لعمل جلسات توعية وورشات عمل حـــــول العديـــــد من المواضيــــــع منها : الفيتامينــــات، و الاستهلاك الآمن للأدوية، و عن النظافة الشــــــخصية، و البلوغ، و أمراض الشتاء، والتدخين، و مخاطر تعاطي المخدرات وغيرها الكثير من مواضيع التوعية الصحية .
كما أن لنا العديد من المقالات والمواضيع الصحية التي تم نشرها في المجلات والمواقع الالكترونية التي تهدف لزيادة الوعي عن الأمراض والاستخدام الأمثل للادوية .

تحضير حقائب الإسعاف الأولي:
نقوم في مركز فارمسي ون للتدريب والمعلومات بتحضير حقائب إسعاف أولي لأماكن مختلفة وتعتمد محتوياتها على عدد المنتفعين وطبيعة المكان الذي تستخدمه (مصنع، أو مكاتب، أو مركز رياضي، أو مدرسة، أو منزل) ولذلك تحتوي حقائب الإسعاف الأوليه على المستلزمات الضرورية، كما تحتوي على كتيب ارشادات للإسعافات الأولية باللغتين العربية والإنجليزية، كما أننا جهة معتمدة لإعادة تعبئة حقائب الإسعاف الأوليه وحقائب الإسعاف الطبي للعديد من شركات الطيران داخل وخارج الأردن .


ترتيب خزائن الأدوية:
نحن نقدم هذه الخدمة لجميع عملائنا حيث يستطيع أي شخص إحضار جميع الأدويه التي يملكها في المنزل وسنقوم نحن بفرز الأدويه والتحقق من تاريخ صلاحية كل منها، كما نعمل على تزويد كل عـــلاج بملصــق يحتـــوي على طــرق اســـتخدام العـــــلاج واستعمالاته العلاجية.
 
خدمات الرعاية الصيدلانية:
إن هذه الخدمه ترتكز على أساس مساعدة المريض على السيطرة على مرضه و تحسين نوعيه حياته عن طريق تزويده بمعلومات غاية في الدقة معدة خصيصاً لحالته المرضية، تسعى لجعل وعي المريض جزءاً مهماً خلال خطته العلاجية .